تقرير اجتماع الشباب مع اصحاب القرار واللجنة المعنية بإعداد الموازنة المحلية في محافظة نينوى

تم عقد اجتماع مشترك بين الشباب واعضاء اللجنة المعنية بتخطيط واعداد الموازنة المحلية في محافظة نينوى بتاريخ 14 حزيران 2022 في مقر منتدى شباب ورياضة الحدباء وبحضور كل من السيد بختيار حسين (ممثل قسم تنمية الشباب واليافعين في منظمة اليونيسف ، والسيد عبد الرحمن هاني (مدير عام تربية نينوى) ، والسيد د. محمد حامد (مدير مكتب مدير عام تربية نينوى) والسيد أحمد صلاح (ممثل قائمقامية قضاء الموصل) ، والسيد معن رعد (معاون مدير قسم المنظمات والعمل الإنساني في ديوان المحافظة) ، والسيد محمد عادل (مدير قسم تعظيم الموارد المالية المحلية في ديوان المحافظة) والسيد محمد مشعل (معاون مدير عام مديرية العمل والشؤون الاجتماعية) والسيد رعد شكر (مدير منتدى الحدباء)  ومدير المشروع ـ عباس عبد الجبار ، وممثلي شباب مركز الموصل وممثلي شباب قضاء بعشيقة .

تم عرض المشروع من قبل مدير المشروع بكافة محاوره واهدافه وما تم تحقيقه خلال فترة المشروع ، وبين ممثل اليونيسف على ضرورة اعطاء الدور الأكبر لمشاركة الشباب واليافعين في ايصال صوتهم وأولوياتهم واهتماماتهم لأصحاب القرار، كذلك وضح احد الشباب المستفيدون من المشروع حول كيفية دخولهم وانضمامهم للمشروع والمراحل التي تم تنفيذها من قبلهم من تدريبات للأقران و ورش توعية لتحشيد المجتمع على المشاركة في إعداد الموازنة المحلية .

أبدى مدير عام تربية نينوى كامل دعمه وتعاونه مع الشباب ومستعد لاستقبال كافة طلبات الشباب من احتياجات واولويات تخص المدارس والطلبة ورفعها في الموازنة .

كذلك وضح السيد معاون مدير عام مديرية العمل والشؤون الاجتماعية عمل المديرية تجاه الشباب وآليات تسجيلهم كباحثين عن العمل وفرص تدريبهم على المهن ، كما وطالب الشباب ان يطالبوا بمنحة مائة الف دينار ودرجها في الموازنة ، كما بين استعدادهم بتوفير قاعات لتدريب الشباب وتقديم الورش والندوات لمستفيدي المشروع .

  شارك الشباب بعرض عدة متطلبات منها :ـ

  • أجور العمال المتدنية في المحال والأفران
  • البطالة
  • تشجير المناطق
  • توفير وسائل ترفيهية
  • دعم الفلاح في سهل نينوى
  • أعادة إعمار الملاعب
  • مشكلة الدوام المزدوج في المدارس وقلتها في الأقضية والنواحي .

كما ابدى السيد ممثل قائمقامية قضاء الموصل كامل استعداده وتعاونه مع الشباب وطلب منهم ان تكون طلباتهم بشكل تحريري يقدم الى مدير الناحية او قائمقام ليتخذ به اجراء رسمي .

كذلك وضح ممثلي ديوان المحافظة انهم ايضا مستعدين للتعاون الكامل مع الشباب واخذ طلباتهم ومساعدتهم في ايجاد الحلول الممكنة وخاصة مع الدوائر المرتبطة بهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *